Tuesday, October 2, 2007

أستقيل

أنا مستقيل
من الحب
من وجع الفؤاد
من انتظار باهت
سمج ذليل
.
.
.
أنا مستقيل
من شاطيء الأشواق
من موج العناق
وصخرة العشاق
من الذهاب
إلى الإياب المستحيل
.
.
.
أنا مستقيل
فلقد وهبتك
خفة الحب البهية
ومراشف القلب الندية
فلهوت في دربي قليل
وجززت رأس مشارقي
ظلماً بمقصلة الأصيل
.
.
.
أنا مستقيل
سيغادر الضيف الثقيل
وسيرحل الشبح الدخيل
وسأحمل
الومض
الذي
أوثقته بمغاوري
.
.
.
فالحلم ولى مسرعاً
لكنه
ومض جميل
سأدسه في خاطري
ودفاتري
وسأنثر الأزهار
حول ضريح مولود قتيل
وأرفه القلب المدمى
بالرحيل
.
.
.
فلتبتهج عيناك
وتنبه
إذ ينضب الزيت
بمصباح الهوى
فالنار لا يبقى لها
إلا الفتيل
أما أنا
أنا مستقيل
. . . . . .
. . . .
. . .
من قصيدة " أنا مستقيل" لمحمد الهربوت- ليبيا
جريدة أخبار الأدب

4 comments:

Anonymous said...

القصيده رائعه
اجمل ما اعجبنى

فالحلم ولى مسرعاً
لكنه
ومض جميل
سأدسه في خاطري
ودفاتري
وسأنثر الأزهار
حول ضريح مولود قتيل
وأرفه القلب المدمى
بالرحيل
انه حلم آخر اجهض قبل ان يرى النور
واعود وأسأل مرة أخرى ..لماذا نحلم اصلا اذاكانت الاحلم ستتلاشى وتترك لنا قلبا مدمى بالجراح
ياليت شعرى متى تختفى جزيرة الاحلام من خاطرنا
..
واقول لمن اجهض الحلم

فلتبتهج فيك
الدماء السود
والأحقاد
والعمر الكليل
أنا مستقيل
سلام

كلمات said...

إلى من يقرأ أخبار الأدب
صحيح... لماذا؟... لماذا نصر على
الحلم؟... لا أعتقد في وجود إجابةشافية لهذا التساؤل... ربما لأننا خلقنا لنحلم... نعم لنحلم وتتحقق بعض أحلامنا ويوارى الثرى البعض الآخر... ولكن حتى عندما تولي الأحلام مسرعة فإنها تترك ومضاً جميلاً ندسه في خواطرناودفاترنا... ربما
.
.
.
جزيرة الأحلام؟... لا لن تختفي... إلى ما شاء الله...ما تخلفه الأحلام الضائعة وراءها من حزن وألم هو الوجه الآخر للحظات الحلم... فلنتقبل الحلم بوجهيه،فهما نفس وجهي الحياة... وما الحياة إلا حلم طويل
.
.
.
ها هي السطور التي أسقطتها عمداً تفرض نفسها... لا أعتقد ان من أحب وحلم قد يتمنى الدماء السود والأحقاد لأحد... حتى من أجهض الحلم
.
.
.
مع جزيل الشكر

Anonymous said...

السلام عليكم ورحمة الله
اتمنى من الله ان يعطينى القوه لأمنح صكوك الغفران الى من اجهض الحلم
...................
اما عن الومضات التى يتركها الحلم فى خواطرنا ودفاترنا فانها على الرغم من جمالها الا انه جمال موجع للقلب وجالب للألم
.... ...
اما عن جزيرة الاحلام فلازلت اتمنى ان تتلاشى
ولكن يصر ايليا ابو ماضى على ان يقول لى كل صباح
لتكن حياتك كلها أمل جميلا طيبا
ولتملأ الأحلام نفسك فى الكهولة والصبا
ودايما اقوله ماشى يابو ماضى لو كنت فى زمانا مكنتش هتقول كده
ههههه
تحياتى

Anonymous said...

I resign too! :D