Tuesday, April 1, 2008

نسكافيه باللبن

"لماذا أتذكره وأنا أضيف اللبن إلى النسكافيه؟"
.
.
بدا السؤال الذي صاحبته ملامح هلع على وجهها موجهًا لي.. ابتسمت.. دار بداخلي تساؤل حول توقعاتها حيال ردة فعلي.. حول الآمال التي تعلقها علي.. لماذا تحكي لي؟ هل تريدني أن ألعب دور الأم؟.. هل تريد مني نصيحة جادة بالابتعاد عن هذه الخيالات السخيفة؟ لا.. لا أظن.. لم يبد لي أنها منزعجة من الأمر الذي تحكي عنه بأي حال من الأحوال.. على العكس تمامًا.. اعتلت وجهها إشراقة لم أرها منذ فترة.. لم أرها أبدًا تقريبًا.. هل تريد مني أن أستمع في صمت؟ لم يرضها صمتي أبدًا.. ستنتظر مني تعليقًا بلا شك.. ما جدوى التفكير في كل هذه الأدوار المفترضة؟ لماذا أفترض أساسًا أنها تحكي وفقًا لخطة واعية محددة الأهداف؟ كان من الواضح أنها لم تملك خيار البوح أو عدمه.. انسيابية وتلقائية حديثها يؤكدان أنها كانت تستسلم في هدوء أمام قوة مجهولة تدفعها إلى البوح كما تدفع أمواج المد العملاقة أغصان الشجر.
___________________________
*بينما كنت أقلب اليوم في دفتر يومياتي، عثرت على هذه الفقرة. كتبتها منذ شهور، ثم لم أكمل القصة أبدًا. لم أرغب في إكمالها اليوم، لكنني أردت أن أراها هنا. ربما أكملها يومًا ما.. ربما.
____________________
*غيرت "نسكافيه بالحليب" إلى "نسكافيه باللبن".. لأسباب شعورية خالصة
أشعر به باللبن، لا بالحليب

3 comments:

Anonymous said...

pity that you won't continue that at the meantime...!!

is that some kinda suspense? :D

كلمات said...

Epitaph,

Know what?

I'm thinking of continuing it.

Yes, kind of :)

دينا فهمي said...

أشعر به باللبن، لا بالحليب

سيدي يا سيدي
ايه الفن ده؟ ((: