Wednesday, December 10, 2008

الحب.. والأشياء

قرأتها ذات صباح في كتاب فتحته بالخطأ وأنا واقفة أمام الأرفف في مكتبة اللغة العربية.. أخذتني.. طازجة.. صادمة.. مؤلمة.. ملونة.. حُلوة.. دونت اسم القصيدة واسم الشاعر في دفتري.. واليوم فقط وجدتها
.
.
.
"الحب والأشياء"
.
.
وأمام الواجهة المَلأْى بفساتين الصيف
وأشياء الزينهْ ؟
كانت تتوقفُ عيناكِ على ثوب معروضٍ فى زاوية ملعونهْ
وتشدين بكفيك ذارعىّ

ما رأيك ؟
لا طَعْمَ لهُ
ونشقّ زحامَ الناسِ
نشقّ زحام الناس بخطواتٍ .. مطعونَهْ

* *

وعلى شط النيل الممتدّ
كنا نمشى ساعاتٍ لا نُجْهَدْ
ونحاول أن ننسى لون الفستانْ
فنقولُ كلاماً حلواً عن غدنا المفروش بوردْ
وكثيراً ما كنتِ تغنّين قصيدتّى الأولى
تلك الكلمات الخجلى
عن عينيكِ
وأشواقى
وليالى السهدْ
فإذا جاء الليل ، رجعنا
أقسمنا . . أنَّا
أروع من هذى الدنيا
والخد على الخدّْ

* *

لَيْلَى
كم من صيفٍ ولَّى
واليوم أعودُ إلى واجهة الأمسْ
فى جيبى ثمنُ الفستانْ
عيناىَ عليهْ
لكن ذراعىَ مرخاهْ
مرخاة فى يأسْ

_____________________________________
شعر: حامد طاهر

4 comments:

Beautiful Mind said...

:'(
:'(
بالملايين يمكنك شراء أشياء كثيره...ليس من بينها قلب يحبك باخلاص ويحنو عليك بصدق

(نوال مصطفى)

Ola said...

فكرتني القصيدة دي بمسلسل كان بييجي زمان و أنا صغيرة، كان غلس أوي و ماكنتش بحبة بس اسمة كان عاجبني: الحب و أشياء أخرى!! مناسب جدا:)
كل سنة و انت طيبة

روز said...

"عيناىَ عليهْ
لكن ذراعىَ مرخاهْ
مرخاة فى يأسْ"
....
"أنا أصلي كنت زمان حبّيب
وشعر ايه وغنا ومكاتيب
ليه كل ما امسك هيا تسيب؟"
...
وجيه عزيز
...
فعلا .. ليه كل ما بنمسك في أي حاجة حلوة تسيبنا وتطير منا؟
...
بس الشعر حلو، وأنا باحب المصادفات الجميلة بتاعت إني باكون بادّور على حاجة تطلع لي حاجة تانية خالص بس حلوة أوي
كتاب أو قصيدة أو صورة.. أو حتى بني آدمين :):)
...
وانتي .. دمتِ ودامت المصادفات الجميلة بتاعتك :)

كلمات said...

Beautiful Mind,

:'(

Painfully true!

(مع الوضع في الاعتبار أن معرض الكتاب اقترب: تقوم بواجبك في الدعاية لنوال مصطفى على أكمل وجه)

:)

-----------------------

Frustrated,

:)
أنا كمان افتكرت اسم المسلسل ده
الذي لا نذكر منه سوى اسمه

وإنتي طيبة يا رب

-----------------------------
حنين

*الله يسامحك ويسامح وجيه*

ليس لدي أي إجابات للأسف

(ممكن نسأل ابن عربي)
.
.
مبسوطة إنك حسيتي القصيدة
ودمتي يا جميلتي ودامت المصادفات في حياتنا
(ربما تجلب الصدفة ما لا يسفر عنه البحث)