Tuesday, September 4, 2007

لو


ما نحن سوى حفنة من الأحلام الطفولية الملونة... يتحقق بعضها وتبقى أغلبيتها بين الحياة والموت في صورة شموع تضىء ليالينا المظلمة وقد تحرقنا إذا غفونا بجوارها... تدوينة قرأتها في أرض الشاهد... لمستني... فأردت أن ألمسها أنا الأخرى

لو كنت شهرا لكنت سبتمبر... عندما يأتي الخريف وتسقط الأوراق ووتمشي تلك الفتاة في الشارع الطويل الذي تحفه الأشجار تلملم قطع أمسها ويومها وغدها
لو كنت يوما لكنت الخميس... عندما يشعر الأطفال بالحرية
لو كنت وقتا من أوقات اليوم لكنت الغروب... فطالما خطفني هذا الوقت
لو كنت كوكبا لكنت الأرض... فهو الكوكب الوحيد الذي يعج بأكوام من الألم والفرح
لو كنت مخلوقا آخر لكنت فراشة... حرة... ملونة
لو كنت جهة من الجهات الأربع لكنت الجنوب... هناك تجد الأصول... منبع النيل... النوبة... رائحة الطمي
لو كنت شيئا لكنت كرسيا هزازا... تجلس عليه فتاة حالمة... أو أم متعبة... أو عجوز راضية
لو كنت سائلا لكنت مياه البحر... فلطالما احتضنتي رائحتها
لو كنت شجرة لكنت سدرة... طيبة الرائحة
لو كنت طائر لكنت الوروار... لتتغنى فيروز باسمي
لو كنت آلة موسيقية لكنت العود العربي... يحتضنني نصير شمة
لو كنت نباتا لكنت الريحان... أفرح بالنظر إليه أو لمسه أو تلمس رائحته
لو كنت طقسا لكنت زخات مطر... تجلب معها الحياة والأمل... تقف فتاة في النافذة عندما تراني تبث إلي أمانيها
لو كنت ظاهرة طبيعية لكنت قوس قزح... ملون
لو كنت ثمرة لكنت الفراولة... المعادل الموضوعي للفرحة والانطلاق بالنسبة لي
لو كنت شخصية خرافية لكنت عروسة البحر... دائما في حضن البحر
لو كنت صوتا لكنت صوت البحر... لا يترك لك خيارا سوى أن تسمعه
لو كنت رنينا لكنت صدى ضحكات الأطفال في الجبال... تقبله الجبال ثم تلقيه ليعود لفم الأطفال ثانية
لو كنت عنصرا لكنت الماء... حياة
لو كنت عنصرا في جدول ميندليف لتمنيت لو لم أكن... فلطالما كرهت الكيمياء
لو كنت أغنية لكنت أحد أغاني فيروز... حياة
لو كنت مكانا لكنت شاطىء رملي ناعم... يتمشى الناس على أطرافه لتداعب أرجلهم الأمواج
لو كنت طعما لكنت طعم الشاي الساخن بالنعناع ساعة العصاري... دفء وأمان
لو كنت رائحة لكنت رائحة الياسمين البلدي... تذكرني بجدتي
لو كنت كلمة لكنت"ماما"... أشعر بها قبل أن أسمعها
لو كنت موضوعا لكنت الوطن... عصي على التعريف
لو كنت جزءا من الجسد لكنت القلب... يشقى في صمت
لو كنت لونا لكنت التركواز... لون البحر والسما
لو كنت رقم لكنت 7... سر الحياة
لو كنت... سأكون أنا

2 comments:

Anonymous said...

so dreamy


that's how I felt it,,dreamy and romantic!!

:)

كلمات said...

Epitaph
حفنة أحلام... هو ده إحنا